زياد كنعان

مجلس المدراء

زياد كنعان

مدير

السيد زياد كنعان هو مديرنا في مجموعة شركات “كي بي بي أو”، مما يجلب لنا ثروة هائلة من الخبرة والمعرفة في مجال الاستثمار المصرفي وإدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في منصبه الحالي، يتولى السيد كنعان مسؤولية إدارة استثمارات المجموعة ومراقبتها، فضلاً عن توفير فرص استثمارية جديدة وتنفيذها بما يتماشى مع استراتيجية المجموعة الاستثمارية.
وقبل ذلك، تولى السيد كنعان إدارة الأصول العقارية في شركة شعاع كابيتال حيث كان مسؤولاً عن الإشراف على إدارة صناديق الاستثمارات العقارية بإجمالي الأصول الخاضعة لإدارة أكثر من 450 مليون دولار. وخلال هذه الفترة، جمع أيضاً نحو 360 مليون دولار من تمويل المشاريع في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
قاد السيد/ كنعان فيما مضى إدارة الأصول العقارية فى شعاع كابيتال حيث كان مسؤولا عن الإشراف على إدارة صناديق الاستثمار العقاري البالغ مجموع أصولها الخاضعة للإدارة ما يزيد عن 450 مليون دولار.
خلال هذه الفترة، رفع أيضاً ما مجموعه نحو 360 مليون دولار في مجال تمويل المشاريع في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
قبل دوره في إدارة الاصول، كان السيد كنعان مديرا للبنوك الاستثمارية، حيث كان مسؤولا أيضاً عن تنفيذ العروض العامة الاولية والاكتتابات الخاصة وعمليات الاندماج والشراء واعادة هيكلة الشركات.
فعلى مدار حياته المهنية، شارك في صفقات عديدة تبلغ قيمتها ما يزيد عن 7. 5 بليون.
ويشمل ذلك صفقات بارزة ومنها مثلاً أوراق السوق المالية لمنتجعات وملاهي دبي وخدمات الاستثمار فى دبي والمركز الطبي الجديد وديار والعربية للطيران وغيرها.
حصل السيد كنعان على درجة البكالوريوس فى إدارة الأعمال والتمويل التجاري من الجامعة الأمريكية في بيروت.