د/ علاء الدين صغير

يُعد د/ علاء الدين صغير، اختصاصي الغدد الصماء الخاص بمستشفى الإمارات. يمتلك خبرة تتعدى 20 عامًا في مجاله، يتشرف د/ علاء الدين بكونه قادرًا على علاج أمراض الغدد الصماء، وداء السكري، لكلٍ من الأطفال والبالغين. د/ صغير هو طبيب معتمد من المجلس الفرنسي لأطباء الغدد الصماء، وأطباء السكري، وأكمل تدريبه الاكلينيكي في أفضل المستشفيات في فرنسا، مثل مستشفى جامعة أركيت في نيس، لؤلؤة الرافيرا الفرنسية.
أكمل د/ صغير تعليمه من جامعة أليبو في سوريا، ومضى في طريقة لكي يصبح طبيبًا معتمدًا من المجلس الفرنسي لأطباء الغدد الصماء، وأطباء السكري، وأمراض الأيض، من جامعة كوت دازير، في فرنسا عام 1988. كما حصل على دبلومة جامعية في الأورام من جامعة مارسيليا في فرنسا عام 1991.
ومارس تخصصه في العديد من المستشفيات العامة والخاصة في جميع أنحاء فرنسا، وسوريا، والإمارات العربية المتحدة، يقدم د/ صغير خبراته الكبيرة وخدماته هنا داخل مستشفى الإمارات. كما ألف د/ صغير عددًا كبيرًا من الكتب عن موضوعات تتعلق بأمراض الغدد الصماء، وداء السكري، والتغذية، والصحة العامة. كان أهم كتابًا له هو (حرب النظام الغذائي في علاج السمنة، وداء السكري، والكولسترول)، المنشور عام 2007، وحاز على جائزة عليه عام 2008.

الخبرات الإكلينيكية

  • العلاج والوقاية من داء السكري من النوعين، لكلِ من الشباب، وكبار السن
  • علاج مشاكل النمو، ومتابعة معدلات النمو للأطفال
  • علاج أمراض الغدة الدرقية، ومتابعة الغدة بالموجات فوق الصوتية، والتصوير الدوبلر على عقيدات الغدة الدرقية، وتضخم الغدة الدرقية.
  • علاج انقطاع الدورة الشهرية الأولي والثانوي، ومشاكل الطور الأصفري، والشعر الزائد في النساء، وعلاج العقم الهرموني غير المفسر في كلا الجنسين.
  • علاج المتلازمات الوراثية، أو الولادية التي تصيب الغدد الصماء
  • علاج أمراض الغدد جارات الدرقية، ونقص فيتامين- د3، وضعف العظام، وهشاشة العظام الهرمونية