د/ علام الكواتلي

بكالوريوس الطب والجراحة، ماجستير الكلية الملكية للطب، وزميل الكلية الأمريكية لأمراض القلب
احجز الآن
يُعد د/ علام الكواتلي، طبيبًا معتمدًا من المجلس الأمريكي، كاستشاري علاج القلب التداخلي بالقسطرة، ورئيس قسم القلب لدينا في مستشفى الإمارات. مارس مهنة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 15 عامًا، قبل أن ينتقل لدبي عام 2009، بجانب كونه طبيبًا معتمدًا من المجلس الأمريكي لقسطرة القلب، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والطب الباطني، فهو أيضاً طبيب معتمد في علاج القلب النووي، من ولاية أركنساس، في الولايات المتحدة الأمريكية. كما حصل د/ علام على زمالة الكلية الملكية للطب، وزمالة الجمعية الأمريكية للقسطرة والتصوير الوعائي. كما أنه بروفيسور في جامعة ألاباما في بيرمينجهام في الولايات المتحدة الأمريكية، وشارك في العديد من الأبحاث العلمية عن قسطرة القلب، وفي عدد من الأوراق العلمية المنشورة.

أكمل د/ الكواتلي زمالته في تخصص أمراض القلب السريرية من مستشفى رينويد ويليا بيامونت عام 1999، في ميتشجن، وهو واحد من أفضل 10 برامج تعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية عن طب القلب التدخلي. ثم أكمل زمالته في طب القلب التدخلي (القسطرة)، في جامعة ألاباما في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2000، وهو يعد برنامجًا ذو مكانة كبيرة في مجال طب القلب التدخلي.

خلال فترة الزمالة، أجرى د/ الكوالتي أكثر من 800 عملية علاجية تداخلية وقسطرة للشريان التاجي، والشرايين الطرفية. كما أجرى ما يزيد عن 4500 عملية قسطرة تشخيصية للشريان التاجي وتصوير للأوعية الطرفية، وأكثر من 3200 عملية تداخلية للشريان التاجي، والسباتي، والشرايين الطرفية، خلال فترة ممارسته للمهنة.

  • تخطيط صدى القلب، فحص تخطيط صدى القلب عبر المريء
  • اختبار الإجهاد النووي
  • برمجة جهاز تنظيم ضربات القلب
  • زراعة أجهزة تنظيم ضربات القلب، والأجهزة المضادة لرجفان القلب
  • التدخلات الوعائية الطرفية، وعلاج تضيق الشريان السباتي
  • طب أمراض القلب السريرية
  • الطب التداخلي للقلب والأوعية الدموية
  • العلاج التداخلي لتمدد الشريان الأورطي للبطن
  • جراحات صمامات القلب
  • العلاج بالتصليب للدوالي
  • علاج حالات فشل القلب
  • تقويم نظم القلب

Dr. Allam Alkowatli

Dr. Allam Alkowatli

M.D., MACP, FACC

BOOK NOW

Dr. Allam Alkowatli is an American Board Certified Consultant Interventional Cardiologist and our Chief of Cardiology at Emirates Hospital. He practiced in the USA for 15 years before moving to Dubai in 2009 While being American Board certified in interventional cardiology, cardiovascular disease, and internal medicine, he is also licensed in Nuclear Cardiology at the state of Arkansas, USA. Dr. Allam is a Fellow of the American College of Cardiology and a Fellow of the American Society of Angiography and Intervention. He was also a professor, University of Alabama at Birmingham in the USA and he has participated and engaged in numerous interventional cardiology research work and publications.

Dr. Alkowatli completed his Fellowship in clinical cardiology at the renowned William Beaumont Hospital in 1999, Michigan, – one of the top 10 programs in interventional cardiology in the USA. He then completed fellowship in Interventional cardiology at the University of Alabama, USA, in 2000 – another highly regarded program in interventional cardiology.

During his fellowship, Dr. Alkowatli has performed more than 800 coronary and peripheral interventions during his Fellowship. He has also performed more than 4500 diagnostic Coronary and peripheral angiographies and more than 3200 of coronary, carotid and peripheral arterial interventions during his practice.

Clinical Expertise

  • Clinical Cardiology
  • Cardiovascular Interventions
  • Interventional Therapy for Abdominal Aortic Aneurysm
  • Valvuloplasty
  • Sclerotherapy
  • Heart Failure Management
  • Cardioversion

 

  • Echocardiography and Transesophegal Echo
  • Nuclear Stress Testing
  • Pacemaker Programing
  • Pacemaker and Defibrillator Implantation
  • Peripheral Vascular Interventions and Carotid Artery Stenting