د/ إسماعيل عبارة

مع امتلاكه خبرة تزيد عن 40 عامًا، يُعد د/ إسماعيل عبارة هو استشاري المسالك البولية في مستشفى الإمارات، مع خبرة طبية كبيرة وقدرة على التعامل مع أكثر حالات المسالك البولية تعقيدًا.

أكمل الطبيب تعليمه في ألمانيا، ومصر، ثم استضاف الزمالة بين الإمارات العربية المتحدة وألمانيا، وبذلك يضيف د/ عبارة خبرة ومعرفة غزيرة في التعامل مع حالات المسالك البولية، وطب الجهاز البولي، والذكورة، وأورام الجهاز البولي، وعمليات زراعة الكلى، والجراحة العامة.

كما يتشرف د/ عبارة أن يكون عضوًا في العديد من المجلسات، والجمعيات، والمجتمعات الطبية، والتي تتضمن: الرئيس المشارك في المؤتمر الدولي الخامس للمسالك البولية في الإمارات، والمجلس الثامن والعشرين عن التصوير الفيديو للجهاز البولي، والتقدم العلاجي في علاج الجهاز البولي، وكان محاضرًا سابقًا في جامعة دبي الطبية، والمؤسس المشارك، والرئيس السابق للجنة العلمية، وعضو في الجمعية الإماراتية للمسالك البولية، ورئيس اللجنة التعليمية، وكان عضوًا في المجلس، والنائب السابق للجمعية العمومية العربية لسلس البول ونظام تخزين وتسجيل المعلومات، وعضوًا في الجمعية الأمريكية للجهاز البولي، والجمعية الألمانية للجهاز البولي، وكبير الجمعية الأفريقية والعربية التابعة للجمعية الدولية للطب الجنسي، وعضو الجمعية العربية للمسالك البولية في سوريا، وعضو في الجمعية المصرية للمسالك البولية، والجمعية الإماراتية الطبية. والعديد من جمعيات المسالك البولية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأوروبا، وألمانيا، وبريطانيا، وكندا، ومصر، ودبي، وآخرين.

كما نشر العديد من المقالات في الصحف الطبية، وحصل على جائزة من جمعية المسالك البولية الإماراتية عام 2012.

الخبرات الإكلينيكية

المسالك البولية (الكلى، الحالب، المثانة البولية، البروستاتا، والأعضاء التناسلية)، حيث يُعالج كلاً من:

  • الحصوات، الأورام (السرطان)، والعدوى، وصدمات الجهاز البولي، بواسطة العلاج الطبي، والجراحي، وبالمنظار الداخلي، ومنظار البطن، والليزر، واستئصال الحصوات عن طريق الجلد، ومنظار الحالب المرن والصلب، أورام الجهاز البولي والجهاز التناسلي الخارجي، تفتيت الحصى بالموجات التصادمية.
  • أمراض الذكورة:
  • علاج ضعف الانتصاب، الخصوبة والعقم، وأمراض الجهاز التناسلي، وذلك بطرق العلاج الطبية، والجراحية الدقيقة، وأيضاً زراعة أجهزة تقويم للقضيب، وتصحيح اعوجاج القضيب.
  • سلس البول (في الذكور والإناث، والأطفال):
  • أمراض الجهاز البولي والتناسلي الأنثوي، المنظار عبر المهبل، وعبر مسد المهبل، وزراعة العضلات العاصرة صناعيًا وعن طريق منظار البطن.
  • زراعة الكلى
  • جراحات البطن
  • جراحات المستقيم والشرج، وجراحات المستقيم والشرج بالليزر مع أقل تدخل جراحي
  • خبير في الحركة البولية، وفي الموجات فوق الصوتية، ثنائية، وثلاثية، ورباعية الأبعاد
  • المسالك البولية لدى الأطفال (الخصيتان المعلقتان، المبال التحتاحي، والفتاق، والحصوات، وعلاج الارتجاعات، والطهارة “الختان”)