د. محمد عطية عبد الله

د. محمد عطية عبد الله هو اختصاصي جراحة العظام لدينا بمستشفى الإمارات. بخبرة أكثر من 12 عامًا في جراحة العظام، تخصص د. عطية في جراحة عظام البالغين متضمنة تقنيات الرأب مفصل الورك. وهو أيضاً يستخدم إجراءات فريدة مثل الاستبدال الكلي للركبة وتصحيح التشوهات وإطالة الأطراف وعدم التحام العظام وسوء التحامها فرق طول الساقين وعدوى العظام والمشاكل الخلقية التي تعالج باستخدام تقنية Taylor Spatial Frame أو تقنيات إليزاروف الكلاسيكية بالإضافة إلى إطالة الأظافر إلى جانب تطعيمات العظام الكلاسيكية وتقنيات الصفيحات.

وقد عمل د. عطية في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2011 وأجرى أكثر من 150 عملية استبدال المفاصل، بما في ذلك جراحات الركبة والورك، وتقنيات الأسمنتية وغير الأسمنتية، و60 حالة تصحيح التشوه متضمنة البالغين والأطفال باستخدام تقنيات Taylor Spatial Frame وإليزاروف خلال السنوات الست الماضية عبر الرعاية الصحية الرائدة في الإمارات.

وقد عمل د. عطية لمدة 6 أعوام أيضاً بكلية الطب جامعة القاهرة بمصر، حيث حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في جراحة العظام وحيث ركَز على إصابات الركبة عند الرياضين. وقد أكمل أيضاً نطاق واسع من عمليات جراحة العظام العامة وجراحات الكتف واليد والقدم بالإضافة إلى معالجة الإصابات، وجميعها كانت جزءًا من ممارسته الأولية.

وقد كانت الأبحاث العلمية جزءًا مهمًا من حياته المهنية، بمنشورين ألفهما حول تصحيح التشوه وإطالة الأطراف ونشرتا في المجلة الدولية للرابطة الطبية البريطانية. وقد كان أيضاً عضوًا في العديد من المؤتمرات وحلقات العمل الدولية.

الخبرات الإكلينيكية

عمليات استبدال المفاصل بالكامل متضمنة عمليات استبدال الركبة واستبدال الورك وإعادة جراحات للمفاصل.

  • تصحيح التشوه وإطالة الأطراف ومعالجة التهاب المفاصل العظمي مبكرًا وقطع العظام التصحيحي باستخدام مثبتتات خارجية
  • (Taylor Spatial Frame)باستخدام تقنيات وإليزاروف
  • معالجة عدم التحام الشروخ أو سوء التحامها وعدوى العظام باستخدام تقنيات نقل العظام باستخدام مثبتتات خارجية (Taylor Spatial Frame).
  • جراحة الركبة باستخدام المنظار وإعادة بناء الأربطة بما في ذلك الرباط التصالبي الأمامي للركبة، وإصابات الهلالة، وسوء ارتصاف الرضفة، وإصابة أوتار الرضفة والعضلة رباعية الرؤوس.
  • جراحة مفصل الكتف متضمنة تخفيف الانضغاط تحت الأخرمي، ومعالجة التهاب المفصل الأخرمي الترقوي وإصلاح الكتف المتجمد والكفة المدورة
  • جراحة القدم (إبهام القدم الأروح، إبهام القدم الصمل، القدم المسطحة والالتحام المشطي) واليد بما في ذلك فك الأوتار والأعصاب والالتحام السنعي والتكيسات العقدية
  • جراحات إصابات البالغين والأطفال