د. محمد صادق

حصل د. محمد صادق اختصاصي أمراض الأطفال ورئيس وحدة الرعاية الحرجة لحديثي الولادة في مستشفى الإمارات على دكتوراه في أمراض الأطفال من كلية الطب والمستشفى التعليمي رامايا، بنغلور، الهند عام 2003 وتابع شغفه في مجال حديثي الولادة في نفس المستشفى. بالإضافة إلى ذلك، حصل أيضاً على درجة الدراسات العليا في إدارة وقيادة الرعاية الصحية من جامعة ويستفورد – المملكة المتحدة.

التحق الطبيب بمستشفى لطيفه- هيئة الصحة بدبي (واحدة من أكبر وحدات الأطفال حديثي الولادة في الشرق الأوسط) كاختصاصي حديثي الولادة في عام 2005. وقد اكتسب خبرة واسعة خلال فترة عمله التي امتدت 7 سنوات في التعامل مع جميع حالات حديثي الولادة ومعالجتها وتوفير جميع جوانب رعاية الأطفال حديثي الولادة، بما في ذلك رعاية الرضع ذوي الخداج الشديد واليرقان الوليدي ومتابعة طويلة المدى متعددة الاختصاصات، بالإضافة إلى خدمة استرجاع حديثي الولادة.

ومن ضمن مناصبه التي تقلدها، كان د. صادق رئيس وحدة حديثي الولادة والأطفال في مستشفى القرهود الخاص. وخلال خدمته، كان يعتني بجميع حالات حديثي الولادة والأطفال وكانت له سمعة ممتازة في هذا التخصص.

وتشمل تخصصاته – حالات حديثي الولادة المبتسرة الشديدة، وحالات حديثي الولادة المتأخرة والتغذية المبكرة ورعايتهم بعد الخروج من المستشفى.

كما أنه مدرس في دورة STABLE وNRP، وقد اعتاد على إجراء دورات STABLE منتظمة للممرضات والأطباء في دبي، كما شارك بنشاط كمتحدث ومقدم للدورة في “ندوة التهوية والرعاية لحديثي الولادة”، “المؤتمر العربي لحديثي الولادة” الذي عقد في السنوات من 2009 إلى 2014 والتي حضرها العديد من اختصاصي حديثي الولادة من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. وبالإضافة إلى ذلك، شارك بفاعلية في تنظيم مختلف مؤتمرات حديثي الولادة في دبي أيضاً.

الخبرات الإكلينيكية

  • خبير في التعامل مع حالات حديثي الولادة المبتسرة الشديدة ورعايتها
  • حالات حديثي الولادة المبتسرين المتأخرة، تغذية المبتسرين ورعايتهم بعد الخروج من المستشفى.
  • أمراض الأطفال العام (الأمراض الحادة والمزمنة)
  • الحفاظ على الصحة والرعاية الوقائية للأطفال